التجارة تعلن تشكيل فرق لمراقبة أسعار الطحين الصفر المستورد

0
175

 

وزارة التجارة

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة، الاثنين، تشكيلها لجان رقابية واعلامية لمراقبة ومتابعة أسعار الطحين الصفر المستورد في السوق المحلية بعد إطلاق إنتاجها للطحين الصفر المحلي وبيعه لأصحاب الأفران والمخابز بأسعار تنافسية لا تتجاوز 30 الف دينار للكيس الواحد.

وقال مدير عام الشركة طه ياسين، في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، ان “انتاج الطحين الصفر جاء من اجل المحافظة على أسعار الصمون والخبز بعد ان شهد الطحين الصفر ارتفاعاً ملحوظاً وصل من 50 – 55 الف دينار للكيس الواحد للطحين الصفر المستورد من المنشأ التركي والايراني”.

واضاف ان “تلك الفرق بعد زيارتها السوق المحلية والأفران لاحظت هبوطا واضحا في أسعار الطحين المستورد قياساً للأيام التي سبقت مباشرة شركته انتاج الطحين الصفر المحلي”.

وتابع ان “فرقاً رقابية جوالة تتابع عملية الشراء والبيع في بورصة الحبوب والمواد الغذائية وتعد تقارير يومية الى الوزير بهدف الاطلاع واتخاذ اجراءات سريعة في حال قيام التجار برفع الاسعار وارباك السوق المحلية”.

وأشار الى أن “الوزارة لديها القدرة على متابعة السوق الغذائية وايقاف اي حالة زيادة في الأسعار من خلال ضخ المواد الغذائية وتجهيز المواطنين بكامل المفردات لتكون الحاجة الى السوق قليلة مما يسهم في هبوط الأسعار تلقائياً”.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here