العراق يفوز بالمرتبة الأولى في مهرجان تونس الدولي للأدب والموسيقى

0
248

دورة الشيخ امام

 

المعلومة/ بغداد/..

فاز العراق بالمرتبة الأولى في مجال الأدب والشعر والفكر في مهرجان تونس الدولي (هاندي ميوزيك) الأول للأدب والموسيقى لذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك وفد من الجمعية الوطنية لرعاية المكفوفين وضعاف البصر بالمهرجان الذي استمر ثلاثة أيام، ضم كلّ من خليل محمد والموسيقار حامد كيطان والشاعر سلام علي صبري.

وكانت مشاركة العراق متميزة من بين 13 دولة عربية وأجنبية بضمنهم فرنسا وإيران.

وقال خليل محمد “لقد تألقت في المهرجان فرق موسيقية وأصوات غنائية، وكان الموسيقار حامد كيطان معلم الموسيقى في معهد النور للمكفوفين متألقا أثناء أداءه على المسرح في الوقت المخصص للعراق، وفي موقع الشعر الخاص فقد ألقى الشاعر سلام علي صبري قصيدة تحية لتونس في الجلسة الافتتاحية للمهرجان، كما كان له مكانا مناسبا أثناء الوقت المخصص للعراق، أما أنا فقدمت من شعري موشحتين وقصيدة من الشعر الحر نالت اهتمام الجالسين”.

واضاف محمد ان “المهرجان بدأ وانتهى بفكرة شغلت الجميع ألا وهي أن للقضاء على الإرهاب أربع وسائل لو تعشقت لأمكن بها القضاء على الإرهاب، إلا وهي العدل والقانون والثقافة والفن”.

وشهدت الأيام الثلاثة فعاليات أدبية وموسيقية على هامش المهرجان شارك الوفد العراقي في أغلبها حسب طلب القائمين على المهرجان.

يذكر إن المهرجان يعدّ الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وأقيم بتمويل ذاتي من منظمات حقوق الإنسان ومنظمات ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ومتبرعين من رجال الأعمال والتجار التونسيين وجهات أخرى.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here