الجعفري: لا توجد قوة برية اجنبية تشارك قواتنا في مواجهة داعش

0
147

الحشد الشعبي

 

المعلومة/بغداد/..

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، أنه لا توجد اية قوة برية تشارك القوات العراقية في قتال ومواجهة تنظيم “داعش” الإجرامي، فيما اشار الى وجود مستشارين من أميركا واوروبا.

وقال الجعفري في تصريحات ادلى بها من العاصمة البحرينية المنامة نشرها موقع وزارة الخارجية واطلعت عليها /المعلومة/، “إننا لا نستطيع أن نمنع أي دولة من أن تصرح ولكن عندنا سيادة لا نسمح بمسِّها والطلب الذي قدَّمناه في نهاية الشهر التاسع سنة 2014 للأمم المتحدة ومجلس الأمن وضعنا فيه مجموعة شُرُوط، ومنها لا يُوجَد شيء اسمه قوة برّية على الأرض العراقـيّة والإدارة الحقيقـيّة للمُواجَهة البرّية في العراق تكون على يد القوات العراقـيّة وحدها ولا تـُوجَد أيُّ قوة أخرى”.

واشار الجعفري الى “عدم وجود أية دولة أخرى تـُشارك إلى جانب القوة البرّية العراقـيّة في قمع، ومُواجَهة داعش، موضحاً بالقول”، مؤكدا “وجود مُستشارين من أميركا، وأوروبا، ومن الكثير من دول العالم يدخلون إلى العراق بعد الموافقة على دخولهم، ويأخذون فيزا مثلما أيّ وافد أجنبيّ، ولكن لا تـُوجَد أيُّ طائرة تطير إلا بأمر عراقيٍّ من القوة الجوّية العراقـيّة، وتمرُّ بترخيص، وتنتهي مَهمّتها”.

واعرب الجعفري عن امله بأن “يكون عام 2016 عام اندحار داعش في العراق، وتتلوه أعوام لا تكون طويلة لدحره في المناطق الأخرى”. انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here