كوريا الجنوبية تلغي القيود المفروضة على التجارة مع ايران

0
145

كوريا الجنوبية ايران

 

المعلومة/بغداد/..

أعلنت كوريا الجنوبية الغاء القيود التي كانت فرضتها على التجارة والتعاون الاقتصادي مع ايران وذلك بعد بدء تنفيذ الاتفاق النووي بين ايران والدول الست .

وافادت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء ان وزارة التجارة الكورية الجنوبية اعلنت ان سيئول يمكنها بعد الان ان تشارك في مشاريع النفط والغاز مع ايران مضيفة ان التبادل المصرفي بين البلدين ايضا بات ممكنا.

وكانت هذه القيود قد فرضت بطلب امريكي بعد ان كانت ايران سادس اكبر سوق للشركات الكورية الجنوبية المنتجة.

من جهة اخرى ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن كوريا الجنوبية أطلقت مركز أعمال يستهدف دعم صادرات الشركات الكورية الجنوبية إلى إيران، مع فتح أبواب السوق الإيرانية أمام الشركات العالمية في أعقاب رفع العقوبات الدولية التي كانت مفروضة عليها.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن المركز الجديد يوجد في قلب العاصمة سيئول وتدعمه المؤسسات الحكومية ذات الصلة بالتجارة الخارجية مثل وزارة المالية ووزارة التجارة ومؤسسة التأمين على التجارة الكورية وبنك التصدير والاستيراد الكوري الجنوبي .

ويقدم المركز الخدمات الاستشارية والمعلومات حول التجارة والاستثمار مع إيران.

وقال شوي سانج موك نائب وزير مالية كوريا الجنوبية إن السوق الإيرانية ستكون بمثابة مكافأة بالنسبة للاقتصاد الكوري إذا استغلتها الشركات الكورية بالطريقة الصحيحة و”المركز سيساعد شركاتنا في حل الصعوبات والقيام بالأعمال مع نظرائها في إيران”. انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here