الجعفري والجبير يرفضان تصريحات السفير العراقي

0
175

الجعفري

المعلومة/ بغداد/..

أبدى وزيرا الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري والسعودي عادل الجبير، الاثنين، رفضهما لتصريحات سفير المملكة في بغداد ثامر السبهان، داعين إلى عدم تكرارها مستقبلا، فيما أكد الجبير أن تلك التصريحات لا تعبر عن الموقف الرسمي للسعودية تجاه العراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن الأخير “التقى وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير في العاصمة البحرينية المنامة على هامش الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي-الهندي”.

وأضاف البيان، أن “الطرفين بحثا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها تصريحات السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان لوسائل الإعلام، والتي مثلت تدخلا واضحا في الشأن الداخلي العراقي، وخروجا عن لياقات التمثيل الدبلوماسي، إضافة إلى حديثه بمعلومات غير صحيحة”.

وأبدى الوزيران وفقا للبيان، “رفضهما لهذه التصريحات”، معتبرين أنها “لا تصب في مصلحة تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، ويجب تجنب تكرارها في المستقبل”.

وأكد الجبير أن “هذه التصريحات لا تعبر عن الموقف الرسمي للمملكة تجاه العراق الشقيق”.

واستدعت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، السبهان لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الأخيرة، وفيما اعتبرت تلك التصريحات بأنها “غير صحيحة وتدخل” في الشأن الداخلي، أكدت أنه “خرج” عن دور السفير و”تجاوز” على الأعراف الدبلوماسية.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here