فرنسا تعرقل  شراء 10 طائرات ميراج قديمة من اسطول  الامارات للعراق

0
1215

 طائرات

المعلومة/ترجمة …

تنتظر دولة الامارات التأكيدات النهائية من فرنسا والحكومة العراقية لبيع اسطولها القديم من طائرات ميراج من طراز 2000 -9S للعراق قبل اكمال صفقتها لشراء 60 طائرة  جديدة من طراز رافال .

وذكر موقع نيوز ديفينس الامريكي في تقرير له ترجمته وكالة/المعلومة/إن” الامارات كانت تسعى لبيع اسطولها من مقاتلات ميراج الفرنسية منذ عام 2011  للعراق لكن المفاوضات تعثرت لعدة سنوات بسبب عرقلة فرنسا للاتفاق وفقا لمسؤول حكومي في الامارات”.

واضاف التقرير أن” الاتفاق كان يهدف الى بيع 10 طائرات الى القوة الجوية العراقية فيما يتم دفع الاموال مباشرة من العراق الى شركة داسو الفرنسية يقابلها صفقة طائرات  نوع رافال للامارات ” .

وقال مصدر اماراتي إن “الامارات من جانبها تناقش مع الحكومة العراقية أن تعمل مقاتلات الميراج تحديداً في كردستان ” كن الحكومة المركزية في العراق طلبت توفير تلك المقاتلات للقوات العراقية المشتركة”.

وأضاف انه ” ومنذ شهر أيلول الماضي قام وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري بعدة زيارات الى الامارات وعقد مناقشات مستفيضة بشأن هذه القضية ” مشيرا الى أن ” الحكومة العراقية اكدت لنا أن الاراضي الكردية ستكون محمية ونحن في انتظار القرار الفرنسي الآن “.

وتابع التقرير أنه وطبقا لواثق الهاشمي مدير المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية فان العراق قدم قضيته الى الامارات وهو حريص جدا على الحصول على هذه الطائرة . وقال الهاشمي إن ” الكرة الان في ملعب الامارات فالحكومة العراقية تريد هذه الطائرات في قاعدة بلد وستستخدم في عمليات من كردستان الى الفاو في الجنوب “.

يذكر أن الامارات عرضت في شهر كانون الثاني من عام 2015 عشر طائرات ميراج من طراز 2000 -9s  للقوة الجوية العراقية بعد زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى ابو ظبي .  انتهى/25 ض

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here