نائبة: تعاون التحالف الرباعي مع الحشد الشعبي تخمض عنه تحرير معظم اراضي البلاد

0
153

التحالف الرباعي

المعلومة /خاص/..

اكدت النائب عن التحالف الوطني زينب السهلاني، الاحد، أن التحالف الرباعي ما زال يواصل اعماله في العراق من خلال تقديم المعلومات الاستخبارية للقطعات الامنية في حربها ضد الارهاب، فيما اشارت الى أن التعاون بين دول التحالف الرباعي والحشد الشعبي تمخض عنه تطهير معظم الاراضي الخاضعة لسيطرة داعش.

 

وقالت السهلاني في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “التحالف الرباعي ما زال يواصل مهامه  وهو مُلتزم بتقدم الدعم اللوجستي والمعلوماتي والجهد الاستخباري الى العراق، فضلاً عن التعاون المشترك بين الحشد الشعبي ودول التحالف الاربعة والذي اسفر عن تطهير معظم الاراضي المُسيطر عليها من قبل تنظيم داعش الارهابي”.

وأضافت أن “عمل التحالف الرباعي لا يقتصر فقط على العراق أنما يعمل على تحديد  اهداف تنظيم داعش في سوريا وأعطاء احداثيتها للطائرات الروسية بهدف قصفها والعمل على تحجيم واجد التظيم في تلك الاراضي”، مبينةً أن”التغطية الاعلامية على التواجد الميداني جعلت التحالف الرباعي غائباً عن الانظار”.

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في العام الماضي، أن غرفة العمليات الرباعية التي أنشأت مؤخرا بين العراق وروسيا وإيران وسوريا بدءت عملها بتزويد القطعات الامنية العراقية بمعلومات استخبارية وعسكرية، فيما نفى وجود نية لدى حكومته لاستقدام قوات برية أجنبية على الأراضي العراقية. انتهى/25ل

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here