الخارجية تستدعي السفير السعودي وتؤكد : تصريحات السبهان تجاوز للأعراف الدبلوماسية

0
232

وزارة-الخارجية

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت وزارة الخارجية, الأحد, عن استدعاء السفير السعودي ثامر السبهان, لإبلاغه بالاحتجاج الرسمي على تصريحاته الأخيرة, مؤكدة أن تصريحات السبهان  تجاوز غير مسموح به للأعراف الدبلوماسية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إنه “تم استدعاء السفير السعودي في العراق ثامر السبهان, لتبليغه بالاحتجاج الرسمي, بخصوص تصريحاته  الاعلامية التي مثلت تدخلاً في الشأن الداخلي العراقي ، وخروجاً عن لياقات التمثيل الدبلوماسي، والحديث بمعلومات غير صحيحة”.

وأضاف البيان أن “تعرض السبهان لتشكيلات الحشد الشعبي التي تقاتل الارهاب وتدافع عن سيادة البلد، وتعمل تحت مظلة الدولة وبقيادة القائد العام للقوات المسلحة وتمتلك تمثيلاً برلمانياً يجعلها جزءاً من النظام السياسي، اضافة الى أبداء رأيه للإعلام بما يتعلق بطبيعة المواقف السياسية لبعض مكونات الشعب العراقي ، يعدّان خروجاً عن دور السفير, وتجاوزاً غير مسموح به للأعراف الدبلوماسية”.

وأوضح أنه “من المفترض ان يتمثل دوره في إيجاد المشتركات الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، والتي يحرص العراق على تعزيزها وتوطيدها وفق مبادئ الاحترام المتبادل وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here