دولة القانون : واشنطن اعطت ضوء اخضر لتركيا بشأن توغل قواتها في العراق

0
165

 

نهلة الهبابي

المعلومة /خاص/..

أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي، الاحد، أن الادارة الامريكية منحت موافقتها الرسمية للسلطات التركية لإرسال قواتها الى العراق وتوغلها في اراضيه، فيما انتقد تصريحات احمد داود اوغلو ازاء وصفه للحكومة العراقية “بغير الشرعية”.

وقالت الهبابي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الحكومة العراقية اتخذت كافة الوسائل الدبلوماسية لردع التجاوزات التركية والحد من توغل قواتها في اراضي البلاد لكنها لم تحقق نتائج ايجابية بسبب منح الادارة الامريكية موافقتها لإنقرة بشأن ارسال جنودها الى العراق”، داعيةً الحكومة العراقية لــ “إتخاذ موقفاً حازم تجاه التدخلات الخارجية في شؤون البلاد الداخلية”.

وأضاف أنه ” من المفترض على رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عدم توجيه دعوة لتركيا بشأن حضورها لمؤتمر البرلمانات نتيجة تدخلاتها في العراق، فضلاً عن التصريحات المجحفة لإحمد داود اوغلو بحق الحكومة العراقية التي وصفها بغير الشرعية”.

وأكدت الهبابي أنه “سيتم مساءلة سليم الجبوري في جلسة مجلس النواب المقبلة لعدم مناقشة التدخل التركي وازمة الارهاب التي تعيشها البلاد في مؤتمر البرلمانات”.

 

وصرح رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو، امس السبت، بأن الحكومة العراقية غير قادرة على حماية اراضيها من الاعتداءات الخارجية، فيما وصفها ب”غير الشرعية”، فيما جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موقف بلاده الرافض لسحب الجنود الأتراك من الأراضي العراقية. انتهى/25ل

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here