اللكاش : كان على السفير السعودي ان” يتأدب” قبل أن يتدخل بشؤون العراق

0
207

محمد اللكاش

المعلومة / خاص /..

اعتبر النائب عن التحالف الوطني محمد اللكاش ، الأحد ، التصريحات الأخيرة للسفير السعودي ثامر السبهان في العراق بأنها تدخل سافر في الشؤون الداخلية للبلاد ، داعيا إياه للالتزام بالأعراف والتعليمات الدبلوماسية .

وقال اللكاش في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “الحشد الشعبي ومنذ انطلاقته كان ممثلا لجميع الأطياف والطوائف فضم الشيعي والسني والايزيدي والتركماني والمسيحي وبقية المكونات وليس كما يزعم السفير السعودي في تصريحه الأخير المثير للفتن والذي يعتبر تدخلا سافر”.

واضاف ” كان على السفير السعودي المتواجد في العراق حديثا ان يحترم الأعراف الدبلوماسية ويتأدب بآدابها وان لا يتدخل بالشؤون الداخلية للبلاد وتحريضه  للطائفية او يقيّم عمل الحشد الشعبي الذي انبثق من اجل الحفاظ على العراق ووحدته” مشيرا الى ان “السبهان كان ضابطا في المخابرات السعودية كما قلنا سابقا ونكرر ذلك”.

وتابع “من أعطى الرخصة والتفويض لهذا السفير ان ينصب نفسه مدافعا عن السنة اليس هم ممُثلين في الدولة العراقية والحكومة ، الم تعترض السعودية عندما خرجت بعض القوى والاطراف السياسية العراقية تدين اعدام الشيخ النمر الذي يعتبر رمزا من رموز الطائفة واعتبرته تدخلا في الشؤون الداخلية للسعودية”.

وكان السبهان قال في حوار متلفز مساء امس السبت إن “رفض الكرد والانبار دخول الحشد الشعبي اليها يبين عدم مقبولية الحشد الشعبي لدى المجتمع العراقي”، منتقدا تواجد السلاح بيد الحشد فقط. انتهى 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here