كرمة الفلوجة تدعو لتشكيل مجلس عشائري للتصدي لـ”داعش”

0
277

مقاتلو العشائر

 

المعلومة/الانبار/..

دعا عضو مجلس قضاء الكرمة اسعد الحلبوسي، الاحد، الى تشكيل مجلس عشائري يضم كافة العشائر المتصدية لـ”داعش” الاجرامي في المنطقة، يكون مساندا للقوات الامنية في حربها ضد التنظيم.

وقال الحلبوسي لوكالة /المعلومة/ إن “مجلس قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، دعا كافة شيوخ ووجهاء المنطقة لتشكيل مجلس عشائري للعشائر التي قارعت الارهاب بكل اشكاله على ان يكون هذه المجلس تحت اشراف الحكومة المحلية في القضاء لتنظيم آلية عمله وفق الأطر القانونية”.

وأضاف أن “الدعوة لتشكيل مجلس عشائري يتزامن مع قرار الحكومة المحلية في كرمة الفلوجة إلى إعادة افتتاح الدوائر الخدمية ومراكز الشرطة في منطقتي الجزيرة والخيرات تمهيدا لعودة العوائل النازحة إلى مناطق سكناهم”.

وبين الحلبوسي أن “تشكيل المجلس العشائري يأتي بعد نجاح المجالس العشائرية في العامرية والخالدية وحديثة في التصدي لمجرمي داعش والحفاظ على مناطقهم على الرغم من الهجمات الارهابية التي شنها التنظيم الاجرامي على تلك المناطق الا انها فشلت بتضحيات ابناء العشائر الذين قدموا تضحيات كبيرة من اجل الحفاظ على مناطقهم وعدم تدنيسها من قبل ارهابي داعش”.

وتمكنت القوات الأمنية خلال الأيام القليلة الماضية من تحرير غالبية مناطق الرمادي خلال عملية أمنية كبرى بمشاركة كافة القطعات العسكرية واسناد الحشد الشعبي وابناء العشائر، والسيطرة على المجمع الحكومي وسط الرمادي، فيما واصلت تقدمها حتى تم تحرير المحور الشرقي.انتهى/12أ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here