العوادي: تصريحات السبهان إساءة للشعب العراقي وحكومته ومؤسساته

0
199

فردوس العوادي

 

المعلومة/بغداد/..

عدت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الأحد، تطاول السفير السعودي ثامر السبهان على الحشد الشعبي اساءة للشعب العراقي وحكومته ومؤسساته.

وقالت العوادي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه إن “تصريحات السبهان تكشف عن الوجه الطائفي المقيت الذي تحاول السعودية اظهاره في العراق من اجل اشعال الفتنة بين اطيافه”.

وأضافت أن “تصريحات السبهان تؤكد بان وجوده في العراق هو من اجل التعامل مع طائفة معينة وليس مع العراق كدولة وحكومة رسمية، وهذا الامر هو اساءة للحكومة العراقية التي يجب ان تتخذ موقف صارم مع هذا السفير”.

وأشارت العوادي إلى أن “السبهان اكد وقوفه مع داعش الاجرامي باستهدافه للقوى الوطنية التي تقاوم هذا التنظيم المتمثلة بالحشد الشعبي”، داعية “الحكومة إلى عدم الاكتفاء باستدعاء هذا السفير إنما اتخاذ موقف جدي لخروجه عن العرف الدبلوماسي وتدخله بالشأن العراقي”.

ودعت النائب عن القانون “الإعلام العراقي إلى مقاطعة السفير السعودي لوصفه الإعلام العراقي بالطائفي”، منوهة إلى “إذا كان السفير السعودي قلقا على بعض أبناء الشعب العراقي فعليه اولا ان يقلق على ابناء شعبه الذين لا يتمتعون بأدنى حق من حقوق الإنسان في ظلم حكم ال سعود”.

وعدت العوادي أن “أفضل حل يجب أن تتخذه الحكومة العراقية هي طرد السفير السعودي من العراق وقطع العلاقات مع دولته التي كشف بسبب تصريحاته الحمقاء عن نواياها المبيتة ضد الشعب العراقي”.

يشار إلى أن السفير السعودي في العراق ثامر السبهان قد تهجم في لقاء متلفز على الحشد الشعبي، مما أثار استهجان الشارع السياسي والشعبي، معتبرين اياه تدخلاً بشؤون البلاد الداخلية، مطالبين بطرد السفير السعودي من بغداد.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here