الحشد الشعبي يطالب الحكومة بمعاقبة وطرد السفير السعودي من العراق

0
269

احمد الاسدي

المعلومة/بغداد/ ..

طالبت هيئة الحشد الشعبي، مساء السبت، الحكومة العراقية بمعاقبة وطرد السفير السعودي ثامر السبهان من العراق على خلفية تصريحاته الأخيرة ضد الحشد الشعبي، مشيرة الى أن السبهان تجاوز كل الحدود واللياقات الدبلوماسية.

وقال الناطق بإسم الهيئة النائب أحمد الاسدي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “ما تحدث به السفير السعودي من على شاشة احدى القنوات الفضائية تجاوز فيه كل الحدود واللياقات الدبلوماسية وهو ينم عن النوايا المبيتة سلفا لارسال سفير دولة تدعم الاٍرهاب ليكون ممثلا لها في دولة لاتزال دماء ابنائها تقطر من مفخخات ارهابهم ودواعشهم وبهائمهم البشرية المفخخة”.

وأضاف أن “تجاوز هذا المدعو على الحشد والحكومة والاغلبية السكانية والسياسية لايزيدنا الا اصرار على القضاء على الدواعش ورفض ومحاربة داعميهم ومموليهم في الداخل والخارج”، مطالبا الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بـ”طرد هذا السفير ومعاقبته على تصريحاته الوقحة وتجاوزه على الشعب العراقي وحشده الشعبي المقدس وسوقه لأكاذيب مفضوحة وتحريضه المباشر على الفتنة بين مكونات الشعب العراقي”.

وأكد الاسدي أن “العراق سيبقى عزيزا شامخا موحدا بهمة ابنائه الغيارى من ابطال الحشد الشعبي والقوات المسلحة والرعاية المستمرة مِن المرجعية الدينية المباركة والدعم والتاييد من كل قوى الخير والسلام في العالم”.

وكان السبهان قال في حوار متلفز مساء امس السبت إن “رفض الكرد والانبار دخول الحشد الشعبي اليها يبين عدم مقبولية الحشد الشعبي لدى المجتمع العراقي”، منتقدا تواجد السلاح بيد الحشد فقط . انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here