الهجرة: توزيع أكثر من 2000 حصة اغاثية للنازحين بخمس محافظات

0
111

نازحين

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين, السبت, عن توزيع 2150 حصة من المساعدات الأغاثية للأسر النازحة في محافظات (النجف وكربلاء والديوانية والمثنى)، فضلاً عن الأسر العائدة إلى محافظة صلاح الدين.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة وكالة / المعلومة/ نسخة منه، عن مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة ستار نوروز, إن “فرع الوزارة في النجف وزع (300) حصة اغاثية تضمنت أربع مواد ، منها سلاتً غذائية وبطانيات ومفروشات إضافة إلى توزيع مادة النفط الأبيض”، مبينا أن “فرع الوزارة في كربلاء وزع (350) حصة اغاثية بين الأسر النازحة تضمنت الحصة الواحدة من التوزيع أربعة مواد، منها البطانيات والخيم والسلات الغذائية ومادة النفط الأبيض”.

وأضاف البيان, أن “حصة محافظة الديوانية كانت (400) حصة اغاثية تضمنت الحصة الواحدة على ثلاثة مواد ، فيما وزعت الوزارة في محافظة صلاح الدين الف حصة اغاثية بين الأسر العائدة من النزوح إلى مناطق سكناها الأصلية في قضاء الدور ، وتضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية وسلة صحية ومدفأة نفطية”.

وأشار نوروز الى ان “فرع الوزارة في محافظة المثنى وبالتعاون مع منظمة (unhcr) وزع (100) حصة عينية ، تضمنت أربعة مواد بطانيات ومدفأة نفطية وجليكان للوقود وافرشه أرضية”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here