الصحة والبيئة تطلق حملة لإنقاذ نهري دجلة والفرات من التلوث

0
279

تلوث الانهار

 

المعلومة/بغداد/..

أطلقت وزارة الصحة والبيئة، السبت، حملة وطنية لإنقاذ نهري دجلة والفرات من التلوث والحفاظ على التنوع الاحيائي فيهما.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، أن “دائرة التوعية والاعلام البيئي في الوزارة أطلقت من على ساحة القشلة حملة توعية وطنية للحفاظ على نهري دجلة والفرات من التلوث، والتي تهدف إلى التوعية بأهمية المياه والتنوع الاحيائي في هذين النهرين العظيمين”.

واضاف البيان أن “الحملة شملت توزيع المطبوعات والفولدرات التي تؤكد على توعية المواطن من الاثار السلبية للملوثات البيئية التي ترمى في الانهر وعلى ضفافها من نفايات ومخلفات صناعية ومياه الصرف الصحي مما يؤثر على صحة المواطن وبيئته”.

واكدت الوزارة، بحسب البيان، “التعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء/ دائرة شؤون المواطنين وبالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة واللقاءات المباشرة مع المواطنين من اجل رفع مستوى الوعي البيئي بما يخدم توجهات الوزارة وخططها للحفاظ على مصادر المياه من الاسراف والتلوث”.

ودعا البيان “المؤسسات الحكومية ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني للتعاون الجاد والحقيقي مع وزارة الصحة والبيئة والعمل المشترك من اجل بيئة صحية نظيفة، وايصال الرسالة التوعوية لهذه الحملات عن طريق النخب المثقفة والفنانين وطلبة الجامعات الى كافة شرائح المجتمع العراقي للتعاون الجاد والحقيقي مع وزارة الصحة والبيئة والعمل المشترك من اجل بيئة صحية نظيفة”.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here