العامري لنازحي العظيم: تعاونكم مع القوات الأمنية والحشد سيقطع الطريق على “داعش”

0
143

 

هادي العامري

 

المعلومة/ بغداد/ ..

دعا الأمين العام لمنظمة بدر والقيادي بالحشد الشعبي هادي العامري، السبت، النازحين العائدين لمناطق سكناهم للتعاون مع القوات الأمنية والحشد الشعبي، مؤكداً أن ذلك سيقطع الطريق على “داعش” الإجرامي.

وقال العامري في كلمة له وجهها للنازحين، خلال إشرافه على عودة 150 عائلة نازحة إلى منطقة العظيم في ديالى، تابعتها وكالة /المعلومة/، إن “داعش الإجرامي خطر حقيقي على الجميع وليس له مذهب وخطره على جميع مكونات الشعب العراقي وليس طرف معين”.

وأضاف “أنتم ضحية من ضحايا التنظيم الاجرامي وقد تحملتم طغيانه والتعاون مع الحشد الشعبي والقوات الأمنية هو من سيقطع الطريق على داعش، لحماية مناطقكم”.

وأكد العامري أن “إعادة النازحين لمناطق سكناهم هدف لنا، وأملي أن يستمر برنامج إعادة النازحين بكل قوة، وبتعاون الحشد والقوات الأمنية لإعادة ما بقي من النازحين وتحديد فترة زمنية لإعادتهم”، مطالبا “الحكومة والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي بتوفير كل الأسباب من اجل إعادة النازحين”.

وشهدت البلاد خلال الاشهر القليلة الماضية أعلى نسبة نزوح وهجرة داخل وخارج البلاد بعد سيطرة داعش الاجرامي على مناطق عديدة غرب وشمال البلاد، في الوقت الذي تطالب فيه وزارة الهجرة والحكومة العراقية المجتمع الدولي بمساعدة البلاد على احتواء ازمة النزوح وتأمين ابسط مقومات العيش لهم.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here