القبانجي يحذر من استغلال أوضاع ديالى وإلقاء وزرها على الحشد الشعبي

0
161

صدر الدين القبنجي

المعلومة / النجف /..

حذر خطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي ، اليوم الجمعة، من استغلال احداث ديالى والقاء وزرها على الحشد الشعبي، مشيدا بانعقاد مؤتمر البرلمانات الاسلامية في بغداد.

وقال القبانجي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الحسينية الفاطمية في النجف وحضرتها وكالة / المعلومة /، إن “انعقاد مؤتمر البرلمانات الاسلامية في بغداد بمشاركة ٢٨ دولة إسلامية تحت شعار (معا ضد الإرهاب والتطرف) دلالة ايجابية على الاستقرار السياسي في العراق وربح سياسي رغم ما فيه من مخاسر اقتصادية”، موضحا أن “المؤتمرين خرجوا بموقف موحد ضد الإرهاب والتطرف، وهو أمر مهم واعتراف ايجابي”.

وأضاف القبانجي، أن “المؤتمر رافقته عدة ملاحظات أبرزها رفع العلم العراقي السابق، وهي نقطة سلبية تسجل”.

وبشأن احداث ديالى الأخيرة ، بين القبانجي إن “أحداث ديالى والاعتداءات يجب أن لا تؤدي الى تقاطعات طائفية وإعادتنا الى حرب عبرناها”، محذرا من “استغلال تلك الأحداث وإلقاء وزرها على الحشد الشعبي”.

وشدد على “أهمية قيام الدولة بالكشف عن الفاعلين”، موضحا أن “الحشد الشعبي هو درع العراق وسوره المنيع”.

ومن جناب أخر دعا القبانجي النازحين من أهالي الرمادي للعودة الى مناطقهم، مطالبا الحكومة بـ”تأمين عودتهم ومساعدتهم ودعمهم”.

وحول اوضاع كركوك ، قال القبانجي، أن “أصوات نشاز بنزعة قومية عنصرية تنادي بإجلاء بعض القوميات من كركوك، وهي أصوات مرفوضة، تحمل نزعة حزب البعث”، مؤكدا أن “إجلاء بعض القوميات من كركوك، عمل غير جائز، كون والتعايش السلمي بين العرب والكرد والتركمان هو المنهج الصحيح”.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here