العبادي يؤكد من دافوس أن 2016 سيكون عام التخلص من داعش عسكريا

0
184

رئيس الوزراء

المعلومة / بغداد /..

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، ان العراق على خط المواجهة وسيكون 2016 عام التخلص من عصابات “داعش” عسكريا، فيما اشار الى ان بعض اعلام المنطقة يحاول تأجيج الوضع في العراق .

وقال العبادي في كلمته بالجلسة العامة التي استضافها منتدى دافوس مع رئيس وزراء لبنان ، تمام صائب، تابعتها وكالة / المعلومة /، إن “العراق يحقق الانتصارات على داعش وكان اخرها الانتصار الكبير في الرمادي الذي ادهش العالم، ولكن هناك من يمول داعش ويثير النعرات الطائفية وهو امر تسفيد منه تلك العصابات”.

وأضاف أن “العراق على خط المواجهة وسيكون عام 2016 عام التخلص من داعش عسكريا بالرغم من التحدي المالي المتمثل بانخفاض اسعار النفط عالميا”.

وتابع أن “العراق لم يحصل على الدعم الكبير المطلوب لمحاربة عصابات داعش الارهابية”، مشيرا الى ان “بعض اعلام دول المنطقة يحاول تأجيج الوضع في العراق”.

واشار العبادي الى انه “لولا تصدي ابطالنا لداعش لكانت داعش في مناطق عدة من الخليج”، مشيرا الى ان “هناك ثقة كبيرة بقواتنا المسلحة وعازمون على تحقيق الانتصار النهائي على هذه العصابات الارهابية”.

والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بوزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شفاب، كما التقى اليوم أيضا، بأمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

ووصل العبادي امس الاول ، الأربعاء ، إلى سويسرا للمشاركة بأعمال منتدى دافوس الاقتصادي.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here