المرجعية الدينية تحذر من انهيار الوضع المعيشي بسبب الأزمة المالية

0
192

علي السيستاني

المعلومة/بغداد/..

حذرت المرجعية الدينية، الجمعة، من انهيار الأوضاع المعيشية للمواطنين بسبب الأزمة المالية الناجمة عن الانخفاض المستمر في اسعار النفط، فيما أكدت أن العراق يمتلك مقومات الدولة القوية اقتصاديا وماليا.

وقال ممثل المرجعية السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي تقام في الصحن الحسيني الشريف وتابعته /المعلومة/، إن “الجميع يعلم أن بلدنا العزيز العراق يمتلك مقومات الدولة القوية اقتصاديا وماليا بما انعم الله عليه من نعم شتى وامكانات واسعة سواء من عقول او سواعد ابنائه او الثروات الطبيعية في باطن الاراض وظاهرها”، مستدركا بأن “الحكومات المتعاقبة على البلد منذ عقود من الزمن لم تعمل على تسخير هذه الامكانات لخدمة الشعب وتوفير الحياة الكريمة بل اهدرت معظم موارده المالية في الحروب المتتالية والنزوات الوقتية للحكام المستبدين”.

وأضاف الصافي، أنه “في السنوات الاخيرة وبالرغم من قيام حكومات منبثقة من انتخابات حرة، الا ان الاوضاع لم تتغير نحو الاحسن في كثير من المجالات بل ازدادات معاناة المواطنين من جوانب عديدة فسوء الادارة والفساد المالي والاداريمن جهة، والاوضاع الامنية المتردية من جهة اخرى منعت من استغلال امكانات البلد موارده المالي في خدمة واسعاد ابنائه”.

ولفت الصافي الى أن “الاوضاع الاقتصادية الحالية تهدد بانهيار الاوضاع المعيشية للمواطنين نتيجة انخفاض اسعار النفط وغياب التخطيط والرؤية وعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن ذلك”. انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here