البدري: اعضاء البرلمان لا يمانعون استقطاع رواتبهم اثناء فترة العطل التشريعية.. صوتي

0
211

رواتب اعضاء

المعلومة /خاص/..

عزا النائب عن التحالف الوطني أحمد البدري، الخميس، سبب رفع جلسة البرلمان الى الشهر المقبل إلى منح اتحاد القوى العراقية فرصة لمناقشة قرار مقاطعتها لجلسات المجلس، فيما اكد عدم ممانعة الاعضاء باستقطاع رواتبهم اثناء فترة العطل التشريعية لمساهمتها بحل الواقع الاقتصادي.

 

وقال البدري في تصريح لوكالة /المعلومة/ “إننا نستغرب من قرار رفع جلسات مجلس النواب لأكثر من عشرة أيام سيما أن الوضع الحالي الذي تمر به البلاد يتطلب من البرلمان الاستمرار في جلساته بهدف تشريع القوانين المهمة التي تلائم الظروف الحالية التي تشهدها البلاد”، معتبرا أن “قيام هيئة رئاسة مجلس النواب برفع جلسة المجلس اليوم بسبب انشغالها بمؤتمر البرلمانات الاسلامية غير حقيقي”.

 

وأضاف البدري وهو نائب عن ائتلاف دولة القانون، أن “السبب الرئيسي لرفع جلسات مجلس النواب هو غياب الانسجام السياسي ووجود انقسامات داخل الكتل خاصة مع اتحاد القوى العراقية، فضلاً عن منح اعضاء الاتحاد فرصة لمناقشة قرار مقاطعتهم للجلسات البرلمانية”، مؤكداً أن “إعضاء مجلس النواب لا يمانعون استقطاع رواتبهم خلال فترة العطل التشريعية لانها ستهسم بحلحلة الواقع الاقتصادي للبلاد”.

 

وأعرب برلمانيون عن استغرابهم، اليوم الخميس, من رفع جلسة مجلس النواب الى الثاني من شباط المقبل, مؤكدين أن البرلمان بحاجة لتكثيف جلساته لتمرير عدد من القوانين المهمة. انتهى/25ل

 

 

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here