اللكاش: أحزاب معروفة استولت على أراضي في مناطق متميزة بذي قار

0
181

محمد اللكاش

 

المعلومة/بغداد/..

أتهم النائب عن محافظة ذي قار محمد اللكاش، الخميس، أحزاباً في محافظة ذي قار بالاستيلاء على قطع أراضي متميزة في مركز المحافظة، مشيراً إلى أن تلك الأحزاب باعت تلك الاراي بمليارات الدنانير.

وقال اللكاش خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وحضرته وكالة /المعلومة/ أن “بعض المسؤولين في الحكومة المحلية وثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة وموظفين تابعين الى أحزاب استولوا على قطع اراضي مميزة قدرت بعشرات الدونمات وشملت حتى المناطق الخضراء في ذي قار، بعد أن حولوا جنس تلك الأراضي”.

وأضاف “رغم مطالبتنا للجهات المعنية وبكتب رسمية بالوقوف ضد هذه السرقات وتحويلها للقضاء، لكن دون جدوى، ولم نرى آذان صاغية، بل هنالك محاولات من قبل الحكومة المحلية بشقيها لنقل مديرة عقارات الدولة في المحافظة واستبدالها بأخر حتى تتم تحويل هذه السرقات بصورة سهلة”.

وطالب اللكاش “رئيس الوزراء حيدر العبادي مطالب بإرسال لجنة عاجلة ومتخصصة للتحقيق بحجم السرقات بقطع الاراضي المتميزة بمحافظة ذي قار منذ عام 2003 حتى يومنا هذا”.

ودعا النائب عن ذي قار “لمنح هذه القطع لذوي شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية او بيعها بالمزاد العلني عبر نشرها بالصحف المحلية الرسمية في المحافظة وتساهم في تجاوز الضائقة المالية التي تمر بها المحافظة كونها سوف تساهم بزيادة موارد المحافظة المالية”.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here