وزير الدفاع الامريكي: من المرجح زيادة عدد القوات الامريكية المنتشرة في العراق

0
188

امريكي

المعلومة/ترجمة …

اكد وزير الدفاع الامريكي أشتون كارتر أن من المرجح أن يتم زيادة عديد القوات الامريكية المنتشرة في العراق، مشيرا الى النجاح الذي تحقق مؤخرا بتحرير مدينة الرمادي والحاجة لتدريب المزيد من وحدات الجيش والشرطة العراقية في الوقت الذي تتوسع فيه الحملة ضد داعش، بحسب تعبيره.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ نقلا عن كارتر قوله إن “من المرجح زيادة عديد القوات الامريكية التي تم نشرها في العراق”.

وأضاف أن “القوات الامريكية الاضافية ستكون جزء من قوة اكبر من المستشارين العسكريين والتي يمكن ان تشمل المزيد من القوات من الدول التي يلتقي بوزراء دفاعها ،الاربعاء، في باريس وهي فرنسا وبريطانيا واستراليا وألمانيا وايطاليا وهولندا لمناقشة تطور الحملة العسكرية ضد داعش في العراق وسوريا”.

وتابع أن “عدد المدربين سيزداد بالإضافة الى تنويع التدريبات وانه بحسب تعليمات الرئيس اوباما كلما كانت هناك فرصة اضافية لإحداث تغيير وفقا للإستراتيجية سنكون على استعداد تام للعمل عليها”.

وأضاف التقرير أن “وزير الدفاع الامريكي لم يحدد عدد المستشارين الامريكان الذين سيتم نشرهم لكنه قال انهم سيساعدون في تدريب الوحدات اللازمة لتحرير وإمساك  مدينة الموصل”. بحسب تعبيره

يذكر أن الولايات المتحدة والتحالف الدولي بدأ حملة عسكرية جوية على داعش منذ اكثر من عام لم تسفر حتى الان عن شيء فيما اتهمت اطراف في القوات العراقية والحشد الشعبي القوات الامريكية بضرب وحدات من الجيش العراقي وإنزال معدات ومساعدات لداعش في الوقت الذي تبرر فيه القوات الامريكية ذلك انه حدث بالخطأ.

يشار إلى أن شهود عيان أكدوا مرات عدة مساعدة القوات الامريكية لعصابات داعش في كل مرة تحاصرهم القوات الامنية العراقية والحشد الشعبي وتسقط لهم المساعدات اللوجستية والاسلحة والعتاد، فيما طالب برلمانيون ومنهم النائبة حنان الفتلاوي والنائب حاكم الزاملي بالتحقيق الفوري بالموضوع الا ان النتائج لم تظهر حتى الان.انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here