البغدادي يرسل قيادي في داعش يدعى ابو عمر للسيطرة على مدينة سرت الليبية

0
317

islamic-state-liby_3554016b

المعلومة/ترجمة …

اكد قائد الاستخبارات العسكرية لمدينة مصراته الليبية العقيد اسماعيل شكري  أن زعيم عصابات داعش الارهابية قد ارسل الى مدينة سرت الليبية مسقط رأس القذافي قائدا عراقيا يدعى باسمه الحركي أبو عمر للسيطرة على المدينة وتشديد قبضة الارهابيين على مساحات جديدة هناك .

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/عن شكري قوله إن “الزعيم الجديد لعصابات داعش الارهابية في ليبيا عراقي الجنسية ويعرف باسمه الحركي فقط وهو ابو عمر وتم تكليفه بجعل مدينة سرت الليبية مقرا لقادة داعش في سوريا والعراق”.

وتابع التقرير أن “عصابات داعش الارهابية لديها حاليا 3000 مقاتل في مدينة سرت مسقط رأس القذافي وقد تلقوا ترحيبا حارا من اهالي المدينة الموالين للديكتاتور المخلوع”.

وأضاف شكري أن “المدعو ابا عمر وصل الى المدينة منذ شهر تشرين الاول الماضي بصحبة مساعد له من مدينة تكريت مسقط رأس صدام حسين وهو يتجول بصحبة حراسة مشددة من قبل عناصر داعش ومعظم حراسه تونسيي الجنسية كما أن لديه مساعدا آخرا من موريتانيا ساعد على انشاء ما يسمى بالمحكمة الاسلامية والنظام الضريبي في مدينة سرت الليبية”.

وتابع أن “70 بالمائة من عصابات داعش في ليبيا هم من التونسيين مع اعداد صغيرة قدموا من سوريا ودول الخليج والسودان والنيجر وتشاد”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here