مجلس الوزراء يوافق على قيام وزارة الكهرباء بالتعاقد مع شركة (GE) الامريكية لتأهيل وتطوير المحطات الكهربائية

0
153

مجلس

المعلومة/ بغداد/..

وافق مجلس الوزراء, الأربعاء, على قيام وزارة الكهرباء بالتعاقد مع شركة (GE) الأمريكية لتأهيل وتطوير المحطات الكهربائية.

وقال المجلس في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إنه “تمت الموافقة على  على قيام وزارة الكهرباء بالتعاقد مع شركة (GE) الامريكية لتأهيل وتطوير المحطات الكهربائية لإضافة طاقة أضافية قبل الصيف القادم”.

وأضاف البيان, أن “المجلس وافق بجلسته على التنازل عن الديون المترتبة على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لتسوية الحسابات جراء عدم دفعها للضريبة المنصوص عليها في المادة (33/ الفقرة أ) من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2015، استنادا الى أحكام قانون الادارة المالية والدين العام رقم(95) لسنة 2004 المعدل”.

وأوضح, أن “مجلس الوزراء قرر الموافقة على إيقاف سريان الفوائد المترتبة على قروض المصرف الزراعي للمزارعين المسوقين لمحصولي الحنطة والشلب والشعير وبذور الحنطة والذرة الصفراء الذين لم يستلموا مستحقاتهم عن المحاصيل المسوقة ابتداءً من تاريخ تسويق المحصول ولحين استلام مستحقاتهم من الدولة، على ان تؤكد وزارة التجارة شمول المزارع بالخطة الزراعية وعدم استلامه لاستحقاقاته بالنسبة للحنطة والشلب ووزارة الزراعة بالنسبة للشعير وبذور الحنطة والذرة الصفراء وبحسب النسب المئوية لاستلام استحقاقاته بالنسبة للوزارتين آنفا”.

وأشار البيان إلى أنه “تمت موافقة المجلس على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية، بشان مقترح التسوية الرضائية عن العقد المبرم بين الشركة العامة للتجهيزات الزراعية التابعة الى وزارة الزراعة مع شركتي (بروفيمي / الاردن لصناعة مركزات الاعلاف، وناصيف التجارية الاردنية)، وحسب ما جاء في كتاب وزارة الزراعة/ الدائرة القانونية ذي العدد(41490) والمؤرخ في 8/11/2015”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here