قيادي بمجلس العشائر المتصدية للإرهاب يكشف وجود ثلاثة أفواج امريكية في الانبار

0
168

امريكان

المعلومة/ الانبار/..

كشف القيادي البارز في مجلس العشائر المتصدية لــ “داعش” في الانبار الشيخ تركي العايد الشمري، الاربعاء، عن وجود فوجين الى ثلاثة أفواج امريكية مقاتلة في الانبار.

وقال الشمري في تصريح لوكالة / المعلومة/ إن “قاعدتي عين الأسد والحبانية في الانبار تضم نحو فوجين الى ثلاثة أفواج امريكية يقومون بعمليات مساندة القوات الامنية فضلا عن مشاركتهم في عمليات نصب الجسور المتحركة”.

وأضاف أن “الجهد الهندسي الامريكي قام بنصب عددا من الجسور العسكرية المتحركة مهدت لعبور القطعات العسكرية الى مركز مدينة الرمادي”، مبينا أن “التكلفة المادية لهذه الجسور تدفع من الحكومة المحلية في الانبار الى الجانب الامريكي”.

وأوضح الشمري, أن “القوات الامريكية زودت ابناء العشائر بأسلحة متطورة لقتال داعش بعلم الحكومة المحلية”، مشيرا الى أن “كافة القوات الامريكية المتواجدة داخل قاعدتي عين الاسد والحبانية في الانبار بعلم الحكومة الاتحادية”.

يشار إلى أن شهود عيان أكدوا مرات عدة مساعدة القوات الامريكية لعصابات داعش في كل مرة تحاصرهم القوات الامنية العراقية والحشد الشعبي وتسقط لهم المساعدات اللوجستية والاسلحة والعتاد، فيما طالب برلمانيون ومنهم النائبة حنان الفتلاوي والنائب حاكم الزاملي بالتحقيق الفوري بالموضوع الا ان النتائج لم تظهر حتى الان.انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here