المحكمة الجنائية تضع مع الاستخبارات ومكافحة الارهاب حلاً لمشكلة تشابه الأسماء

0
179

السلطة القضائية

 

المعلومة/بغداد/..

دعا رئيس المحكمة الجنائية المركزية القاضي ماجد الأعرجي، الاربعاء، مديريتي الاستخبارات ومكافحة الارهاب لحل مشكلة تشابه الاسماء الثنائية.

وذكر بيان للسلطة القضائية تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ” رئيس المحكمة الجنائية المركزية القاضي ماجد الأعرجي قام بزيارة مفاجئة للمديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الإرهاب في بغداد فيما جرى الاتفاق على قرارات مهمة تخص عمل المديرية”.

واضاف البيان أن “الأعرجي اجتمع بطواقم المديرية من ضباط ومدراء أقسام، واضعاً حلولا جذرية لمشكلة تشابه الأسماء وملفات أخرى”، فيما “أعلن عن إلغاء مذكرات قبض عديدة بقرارات قضائية وإطلاق سراح موقوفين في جنوب الكرخ”.

وقال الأعرجي، بحسب البيان، “جرى الاتفاق على وضع حلول جذرية لموضوع مذكرات القبض الصادرة بأسماء ثنائية أو التي تحتوي على اسم ولقب فقط”.

وبين أن “استحدثنا هيئات تحقيقية داخل المديرية تتولى تقديم مطالعات بخصوص أوامر القبض القديمة إلى القاضي المختص بغية اتخاذ القرار المناسب بأسرع وقت ووفق القانون”.

وأبدى الأعرجي “دعم القضاء في ما يخص هذا الموضوع”، مشيراً إلى أن “إعطاء الأولوية لحسم ملفات تشابه الأسماء”، داعياً المديرية إلى “تجاوز الروتين وبذل كافة الجهود من اجل حسم القضايا وعرضها أمام القضاء وفقاً للقانون”.

وأكد رئيس المحكمة الجنائية على “تفعيل عمل مديرية التسجيل الجنائي ومفاتحتها بمجرد إلقاء القبض على متهم من أجل معرفة مطلوبيته من عدمها لدى جهات أمنية أخرى”.

وطالب الأعرجي خلال الاجتماع بـ”عدم إعمام مذكرة القبض قبل استنفار كافة الجهود لإلقاء القبض على المتهم”.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here