الاقتصادية النيابية تدعو لتفعيل قرض الخمسة ترليون دينار

0
160

نجيبة-نجيب

 

المعلومة/خاص/..

دعت اللجنة الاقتصادية النيابية، الاربعاء، تفعيل قرض الخمسة ترليون دينار لدعم المصارف الزراعية والصناعية والاسراع بصرفها من اجل تحفيز المستثمرين في القطاع الخاص ومنح الفرصة لهم للمساهمة في دعم اقتصاد السوق، مشيرا الى ان هناك بعض السياسيين يريدون ان يبقى بلدنا مستهلكاً غير منتج.

وقالت عضو اللجنة نجيبة نجيب في تصريح لوكالة /المعلومة/، انه “لا وسيلة للعراق للنهوض باقتصاده الا من خلال تفعيل القطاع الصناعي والزراعي وقطاع الاستثمار والسياحة”.

وأضافت أن “هناك ضرورة ملحة لتشجيع قانون الاستثمار والترويج له من اجل تبديد مخاوف المستثمرين واستقطابهم للعمل في العراق وبناء منظومة استثمارية قوية تدعم الاقتصاد الوطني من خلال تعدد موارده وعدم الاعتماد على النفط كمصدر اساس للدخل الوطني”.

ودعت نجيب إلى “تفعيل قرض الخمسة ترليون دينار لدعم المصارف الزراعية والصناعية والاسراع بصرفها من اجل تحفيز المستثمرين في القطاع الخاص ومنح الفرصة لهم للمساهمة في دعم اقتصاد السوق”، مؤكدة ان “هناك بعض السياسيين يريدون ان يبقى بلدنا مستهلكاً غير منتج”.

يشار إلى أن العراق يشهد ازمة مالية حادة بعد انخفاض أسعار النفط بشكل كبير والعجز الكبير في موازنة العام الجاري 2016، كل هذا مع ارتفاع نفقات الحرب على الارهاب لتحرير البلاد . انتهى/25ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here