منظمة حقوقية: الشركات العاملة بالمستوطنات الإسرائيلية تنهب موارد الفلسطينيين

0
142

اسرائيل

المعلومة/ متابعة/..

أكدت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان، الثلاثاء، إن الشركات التجارية العاملة في المستوطنات الإسرائيلية الواقعة في الضفة الغربية المحتلة تسهم في إدامة “نظام غير قانوني وظالم بشكل أساسي” ينتهك حقوق الفلسطينيين، وتساعد إسرائيل في “نهب” موارد الفلسطينيين.

وطالبت المنظمة الأمريكية، “الشركات بإيقاف كل نشاطاتها في المستوطنات”، مشيرة إلى “السياسات التي تتبعها إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة، منها الإسناد الذي توفره الحكومة الإسرائيلية للمستوطنات و”المصادرة غير القانونية” لأراضى الفلسطينيين و”حرمان سكان الأرض الأصليين من حقوقهم”.

من جانبه، قال أرفيند غانيسان مدير قسم الأعمال التجارية وحقوق الإنسان في (هيومان رايتس ووتش) “إن الشركات العاملة في المستوطنات تسهم لا محالة في السياسات الإسرائيلية التي تسلب الفلسطينيين وتميز ضدهم بشكل غاشم، مع الاستفادة من نهب إسرائيل للأراضى والموارد الفلسطينية الأخرى”.

وأشار إلى أن “السبيل الوحيد لكي تحترم الشركات ما عليها من التزامات حقوقية هو أن تكف عن العمل فى المستوطنات الإسرائيلية ومعها”.

من جانبها دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي إلى دعم مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبومازن” لعقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام في فلسطين، ومن ثم تحقيق السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here