سيروان بارزاني: ملياردير وقائد في البيشمركة

0
8570

BarzaniAFP

المعلومة/ترجمة …

اكدت صحيفة ميدل ايست آي في تقرير لها أن سيروان بارزاني ابن شقيق رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني قد اصبح ذا غنى فاحش بسبب المحسوبية ومن خلال استخدام مؤسسات حكومة اقليم كردستان بحسب منتقدين للحزب الديمقراطي الكردستاني.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “سيروان بارزاني البالغ من العمر 45 عاما والذي يشغل منصب قيادي في البيشمركة الكردية هو مدير الادارة في شركة كورك تليكوم التي تبلغ قيمتها ملياري دولار فيما يرى منتقدو حزب بارزاني أن سيروان لم يصبح غنيا الا من خلال المحسوبية باعتباره ابن شقيق الرئيس”.

وقال احد منتقدي حكومة اقليم كردستان المحليين كمال جوماني إن “سيروان يستطيع دعم البيشمركة الكردية من خلال شركاته العملاقة لكن الجميع يعرف أن سيروان اصبح مليارديرا باستخدام مؤسسات حكومة الاقليم “.

وقال الصحفي فيكار سعد الله من دهوك إنه “ليس بالأمر الغريب في كردستان ان تختلط الاعمال التجارية بالسياسة فمعظم الساسة الاكراد هم من رجال الاعمال وحتى قادة البيشمركة ايضا”.

وأضاف التقرير نقلا عن احد مستشاري حكومة الاقليم السابقين والذي طلب عدم الكشف عن هويته قوله إن” سيروان لا يملك خبرة عسكرية كما انه لا يملك الخبرة التجارية “.

من جهته قال سيروان أن ” الغيرة من نجاحاته هي وراء التعليقات السلبية لمنتقديه وهو امر طبيعي فعندما يتحدث الناس عنك بشكل سيء فان ذلك يعني أنك تقوم بعمل جيد وانا سأقوم بفعل ما هو اكثر من ذلك “. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here