القوى العراقية: مشاركتنا في الحكومة مرهونة بتنفيذ مطالبنا.. صوتي

0
135

الدهلكي

المعلومة /خاص/..

اعتبر تحالف القوى العراقية، الثلاثاء، أن مشاركته في الحكومة الحالية ستكون مرهونة بتنفيذ مطالبه التي تمخضت عن اجتماعه، امس الاثنين، فيما اكد عدم حضور نوابه لجلسة مجلس النواب التي ستُعقد الخميس المقبل.

 

وقال عضو الاتحاد رعد الدهلكي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “قرار مقاطعة الجلسات سيكون سارياً على الجلستين المقبلتين لمجلسي الوزراء والنواب وبعدها سنباشر بتقييم وضع الحكومة العراقية من خلال قياس جديتها بتنفيذ مطالبنا وبعدها سنقرر المشاركة في الحكومة الحالية من عدمها”، مبيناً أن “مشاركتنا في الحكومة الحالية ستكون مرهونة بتنفيذ مطالبنا”.

 

وأضاف أن “الاطراف المجتمعة امس الاثين اتفقت على مقاطعة جلسات مجلسي النواب والوزراء وستتوجه الى الأمم المتحدة والجهات الخارجية لتدويل قضية الوضع الامني في حال عدم قدرة العبادي بالحفاظ على اراوح المواطنين، فضلاً عن تحمله المسؤولية ازاء الخروق الامنية التي حدثت في محافظة ديالى والمحافظات الاخرى، بالإضافة الى أيجاد حلولا مناسبة لقضية النازحين”.

وتابع الدهلكي أن “اعضاء اتحاد القوى العراقية لن يحضروا الجلسة المقبلة لمجلس النواب المقرر انقعادها يوم الخميس المقبل”.

 

وعقد اتحاد القوى العراقية، امس الاثنين، اجتماعاً مشتركاً مع ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي لتحديد مصيرهم في الحكومة الحالية، فيما اتفق الطرفان على عدم حضور الجلستين المقبلتين لمجلسي الوزراء والنواب. انتهى/25ل

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here