الدفاع النيابية : قدوم الفرقة 101 الامريكية الى العراق عودة لاحتلاله واكمال مشروع تقسيمه

0
233

وتوت

المعلومة / خاص /..

اعرب عضو لجنة الامن والدفاع بمجلس النواب اسكندر وتوت، الثلاثاء، عن رفضه قدوم الفرقة 101 الأمريكية الى العراق، معتبرا ذلك محاولة لاحتلاله من جديد والمضي بمشروع تقسيم البلاد.

وقال وتوت في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “قدوم الفرقة الامريكية 101 الى قاعدة عين الاسد في الانبار امر مرفوض ويهدف الى إعادة التواجد الامريكي في العراق من جديد بعد انسحابهم عام 2011 ، وكذلك محاولة لتفعيل خطط تقسيم العراق الى دويلات ثلاث”.

وضاف ان “مسعود البارزاني رئيس الاقليم المنتهية ولايته قد استحوذ على اراضي واسعة من شمال العراق وبعض المحافظات التي سيطر عليها داعش، والان يحاول الامريكان من خلال قواتهم رسم حدود جديدة للاقليم السني”.

وتابع ان “الحكومة قد اعلنت وفي اكثر من مناسبة رفضها استقدام قوات اجنبية الى العراق فكيف تم هذا الامر فان كان بموافقتها فهذا تنصل عما وعدت به وان كانت لا تدري فعلى العراق السلام”.

وأعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي اللواء نومان الزوبعي ، اليوم الثلاثاء، ان الساعات القليلة المقبلة ستشهد وصول الفرقة الامريكية الخاصة 101 الى ألانبار لضبط الحدود العراقية السورية ومنع تدفق عناصر “داعش”.

يشار الى ان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قد فشل ، بحسب مراقبين ، في الحد من تدفق عصابات داعش من سوريا الى العراق على الرغم من عظم إمكانياته العسكرية واعداد الدول المشاركة فيه التي تجاوزت الستين دولة ، كما يتواجد أكثر من 3500 مقاتل أمريكي بقاعدة عين الأسد في ألانبار بصفة مدرب عسكري . انتهى 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here