مجلس الانبار: دول عربية وأجنبية تبدي استعدادها لإعادة اعمار المناطق المحررة

0
109

مجلس الانبار

 

المعلومة/الانبار/..

أعلن عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، الثلاثاء، بان دولاً عربية واجنبية أبدت استعداداتها لإعادة اعمار المناطق المحررة.

وقال الفهداوي في تصريح لمراسل وكالة /المعلومة/ في الانبار، إن “الولايات المتحدة الامريكية وايطاليا واليابان والمانيا ودول عربية اعلنت استعداداتها لإعادة المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية والارهابية حال الانتهاء من عملية تطهير الانبار بالكامل من عصابات داعش الاجرامية”.

واضاف أن “أعضاء من الحكومة المحلية اجروا سلسلة من اللقاءات المطولة مع شخصيات عربية واجنبية من اجل المساهمة في عملية اعمار مدن الانبار المتضررة وقد استجابت بعض الدولة للتوجه الحكومة المحلية بهذا الشأن”.

وأوضح الفهداوي أن “الحكومة المحلية في الانبار لم تعول كثيرا على دعم الحكومة الاتحادية بهذا الاتجاه كون ان البلد يمر بضائقة مالية كبيرة الامر الذي جعلنا نطرق باب الدول والمنظمات الانسانية من اجل الاسراع بإعادة اعمار المدن المتضررة وعودة العوائل النازحة الى مناطق سكناها بعد اعادة تأهيل البنى التحتية الشبه مدمرة نتيجة قيام عناصر عصابات داعش الاجرامية بعمليات تخريبية أدت الى توقفها عن العمل في يخص قطاع الخدمات والصحة والكهرباء وشبكة الطرق والجسور والممتلكات العامة”.انتهى/ 12أ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here