ماذا ستتضمن حزمة الإصلاحات التي تعتزم حكومة كردستان إطلاقها؟ 

0
202

عرفات كرم

 

المعلومة/خاص/..

تعتزم حكومة اقليم كردستان، خلال الايام القليلة المقبلة اطلاق حزمة الإصلاح لمعالجة الازمة المالية الخانقة التي عصفت بالاقليم نتجية انخفاض اسعار النفط وتفشي ظاهرة الفساد المالي واختلاس الاموال، فيما قال النائب عن التحالف الكردستاني عرفات كرم ان دمج الوزارات وتقليص عدد الدوائر الحكومية من ابرز تلك الاصلاحات.

وقال كرم في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان “الازمة المالية التي يمر بها اقليم كردستان تتطلب من الحكومة اجراء بعض الاصلاحات الجذرية لمعالجة الازمة الخانقة وخاصة بعد ما اصبحت الايرادات اقل بكثير من المصروفات”.

واضاف ان “الحزمة الاصلاحية التي يعتزم الاقليم اطلاقها تتضمن تخفيض رواتب المناصب العليا وتخفيض نفقات الوزارات”، مبينا ان “الحزمة تتضمن ايضا دمج بعض الوزرات وتقليل بعض الدوائر الرسمية”.

واوضح كرم، انه “من اجل مواجهة الازمة التي عصفت في البلد الاصلاحات ستستمر وستكون على شكل وجبات لانه لا يمكن تقديمها في ان واحد”، مشيرا الى ان “الاصلاحات تدرس من قبل خبراء ومختصين قبل اطلاقها”.

ويشهد إقليم كردستان اضطرابات سياسية مع انقضاء ولاية البارزاني الثانية، فضلاً عن عدم تسلم موظفي الاقليم لرواتبهم الشهرية على مدى أشهر عديدة، في الوقت الذي تصر فيه الكتل الكردية عدا الديمقراطي الكردستاني على استمرار البارزاني بمهامه كرئيس للإقليم فيما تطالب الاحزاب الاربعة الاخرى باجراء انتخابات لتعيين رئيساً جديداً للإقليم بدل البارزاني . انتهى/ 25ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here