أولمرت ينجو من ستة أشهر سجن إضافية

0
160

اولمرت

المعلومة/ بغداد/..

أفادت وزارة العدل الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت، الذي سبق أن حكم عليه بالسجن 18 شهرا لتورطه بقضايا فساد، نجا من ستة أشهر سجن إضافية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن ذلك تم إثر اتفاق بين محاميه والنائب العام، حيث من المتوقع أن يدخل أولمرت السجن في منتصف شباط المقبل.

وأضافت أن النائب العام وافق على هذا الحكم الجديد، بعد إدانته بعرقلة مسار العدالة، من ضمن حكم السجن 18 شهرا الذي أصدرته بحقه المحكمة العليا في الاستئناف في كانون الأول الماضي عقب إدانته بتلقي رشى عن مشروع عقاري في القدس، عندما كان رئيسا لبلدية هذه المدينة بين عامي 1993 و2003.

أما إدانته بعرقلة مسار العدالة فهي تتعلق بمحاولة أولمرت إقناع سكرتيرته شولا زانكن بعدم الشهادة ضده، إلا أن الأخيرة كانت قد سجلت صوت أولمرت سرا وهو يعرض عليها المال مقابل سكوتها.

وخفضت المحكمة العليا في استئناف عقوبة السجن بحقه إلى 18 شهرا بتهمة الفساد، في حين أن محكمة البداية كانت حكمت عليه بالسجن ست سنوات.

ولا تتوقف مشاكل أولمرت مع القضاء عند هذا الحد، إذ يتوقع أن يمثل اليوم أمام المحكمة العليا في قضية أخرى تم استئنافها.

وفي أيار الماضي حكم عليه رغم دفعه ببراءته بالسجن ثمانية أشهر بعد إدانته بالاختلاس وتلقي رشى مالية من رجل أعمال أمريكي بينما كان وزيرا للتجارة والصناعة.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here