الروبل الروسي يهبط مع تراجع أسعار النفط

0
196
A Russian ruble coin is pictured in front of St. Basil cathedral in central Moscow, on November 20, 2014. After having recently spent billions of dollars per day to support the ruble in a flexible trading band that limited swings in the currency, the Bank of Russia ended its unlimited daily interventions to avoid speculation against the currency. Russian ruble has lost more than 30 percent during the last four months to Euro and US dollar. AFP PHOTO / ALEXANDER NEMENOV (Photo credit should read ALEXANDER NEMENOV/AFP/Getty Images)
المعلومة/ متابعة/..

سجل الروبل الروسي هبوطًا حادًّا في بداية التعاملات، الاثنين، مع هبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ 2003، في ظل توقعات في الأسواق بأن تؤدي زيادة الصادرات الإيرانية إلى تفاقم التخمة في المعروض عالميًّا.

وخلال التعاملات هبط الروبل 1.6 % أمام الدولار إلى 78.86 روبل، كما نزل 1.3 % أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 85.79 روبل لليورو.

وهبط سعر خام برنت الذي يعد خام القياس العالمي للصادرات الروسية الأساسية 2.5 % إلى 28.2 دولارًا للبرميل، بعد أن هوى إلى مستوى 27.7 دولارًا للبرميل في وقت سابق.

ورفعت الدول الغربية العقوبات التي كانت تفرضها على طهران مطلع الأسبوع بعد أن قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن إيران التزمت باتفاق لتقليص برنامجها النووي.

كما هبطت الأسهم الروسية، اليوم الاثنين، في انعكاس للمعنويات في آسيا مع هبوط أسعار النفط، بما عزز المخاوف بشأن حالة الاقتصاد العالمي.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here