سياسي ألماني: على ميركل حل مشكلة اللجوء قبل نهاية آذار القادم

0
456

ميركل

المعلومة/ متابعة/..

أكد الرئيس السابق للحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الألمانية إدموند شتويبر، الاثنين، أن الحزب يعتزم التصرف بهدوء في النزاع القائم حول الحد من أعداد اللاجئين فقط حتى إجراء الانتخابات المحلية في الولاية في شهر آذار القادم.

وقال شتويبر الذي كان يرأس حكومة ولاية بافاريا سابقا لصحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية في عددها الصادر الاثنين، وتابعته /المعلومة/، “يتعين على أنجيلا ميركل تغيير موقفها الآن، وألا يكون لذلك عواقب وخيمة بالنسبة لألمانيا وأوروبا أمل أن تقوم بذلك”.

وردا على السؤال عما سوف يحدث في حال عدم القيام بذلك، أجاب السياسي الألماني البارز: “لن يمكن حينئذ تجنب حدوث نزاع عقب الانتخابات في آذار”.

وتابع قائلا إن “المستشارة لم يعد لديها الكثير من الوقت من أجل التغلب على المشكلة”، مشددا “حتى نهاية آذار بحد أقصى، وبعد ذلك لابد من حل المشكلة”.

وأشار إلى أنه “يتعين على الحزب المسيحي البافاري اجتذاب حزب ميركل المسيحي الديمقراطي لموقفه”، مبينا انه “إذا لزم الأمر ضد رأي ميركل”.

وطالب السياسي الألماني بضرورة أن “تعيد ألمانيا تأمين حدودها، إذا لم يتم النجاح في رفض اللاجئين الذين ليس لهم الحق في اللجوء على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”، مشيرا الى انه “لدينا اليوم حالات ينعدم فيها القانون على الحدود، ولازلنا لا نعرف على الإطلاق هوية الذين يأتون إلى بلدنا”.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here