الأمم المتحدة تؤكد دعم الأسرة الدولية لعمل مفوضية الانتخابات

0
116

امم متحدة

المعلومة/ بغداد/..

أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش, الاثنين, على دعم الأسرة الدولية لعمل المفوضية المستقلة للانتخابات بالعراق في إدارة وتنظيم الاستحقاقات الانتخابية.

وقالت المفوضية في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “كوبيش التقى اليوم، رئيس وأعضاء مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات”.

وأكد كوبيش بحسب البيان, على “دعم الاسرة الدولية لعمل المفوضية وأداء مجلس المفوضين ودوره في ادارة وتنظيم الاستحقاقات الانتخابية على الرغم من التحديات والظروف التي يمر بها العراق”.

وأوضح البيان, أن “أعضاء المجلس وكوبيش بحثوا استعدادات المفوضية للعمليات الانتخابية المقبلة والتأكيد على التوقيتات الدستورية لجميع الاستحقاقات المقبلة والخطط التي تضعها المفوضية لتلك الاستحقاقات فضلاً عن مشروع التسجيل البايومتري واهتمام مجلس المفوضين والادارة الانتخابية في تسجيل الناخبين الكترونياً من خلال مراكز التسجيل البايومتري التي تم افتتاحها في (15) محافظة واستمرار الفرق الخاصة بهذا العمل وفتح قنوات الاتصال مع الوزارات والدوائر الحكومية ومؤسسات الدولة كافة في تسهيل عمل المفوضية في هذا الجانب”.

وأشار إلى أن “الطرفين أكدا على ضرورة إشراك النازحين في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وتهيئة الظروف الملائمة التي تسهم في مشاركتهم ووضع الخطط الكفيلة بالاهتمام بهذه الشريحة الكبيرة التي عانت من الظروف القاسية نتيجة النزوح من مناطقهم”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here