ضبط خلية لتسفير وتزويج الفتيات لإرهابيين في تونس

0
132
Tunisian security forces patrol the village of Hara Kebira on May 4, 2015 on the Mediterranean resort island of Djerba, ahead of a three-day annual Jewish pilgrimage. Tunisia said on May 3, 2015 security measures have already been taken to protect Jewish pilgrims at the religious festival next week on the island of Djerba, after Israel warned of "concrete threats". AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

تونس

المعلومة/متابعة/ ..

نجحت القوات الأمنية التونسية في تفكيك خلية متشددة تعمل على تجنيد النساء ونقلهم إلى دول تشهد نزاعات مسلحة، حسب ما قال بيان لوزارة الداخلية، الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن بيان الوزارة قوله إن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب أوقفت أعضاء الخلية الأربعة في مدينة بنزرت، شمال البلاد.

وتنشط الخلية، وفق الوزارة، في “مجال استقطاب الشباب لاسيما الفتيات وتسفيرهم إلى بؤر التوتر بنية تزويجهن لعدد من العناصر الإرهابية المتحصنة هناك”.

وكانت وزيرة المرأة والأسرة، سميرة مرعي، قد قالت أمام البرلمان في مطلع ديسمبر الجاري، إن “700 امرأة تونسية تتواجد حاليا في تنظيمات إرهابية في سوريا”.

يشار إلى أن قضية استغلال نساء من قبل تنظيمات الاجرامية على غرار داعش في سوريا وغيرها من مناطق النزاع، أثيرت مرارا في تونس خلال الأعوام الماضية.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here