العبادي يغادر الى الصين بزيارة رسمية

0
98

العبادي
المعلومة/ بغداد/..
توجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، الى الصين في زيارة رسمية سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة، مؤكداً أن الزيارة تأتي ضمن توجه الحكومة العراقية لدعم الاقتصاد وتنويع مصادر السلاح.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن ” رئيس الوزراء حيدر العبادي غادر والوفد المرافق له بغداد مساء اليوم الى جمهورية الصين الشعبية في زيارة رسمية، يلتقي خلالها رئيس جمهورية الصين الشعبية ورئيس مجلس الدولة ورئيس المجلس الوطني لنواب الشعب، لبحث تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين والتعاون في المجال الاقتصادي والعسكري والأمني”.
وأضاف البيان، أن “العراق يتطلع الى توسيع التعاون الاقتصادي وتمويل المشاريع وزيادة حضور الشركات الصينية والاستثمار في مجالات النفط والطاقة وتطوير الخدمات والبنى التحتية”، مبيناً أنه “سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين”.
وذكر العبادي في تصريح قبل مغادرته بغداد، بحسب البيان، “اننا نتطلع الى ان تكون زيارتنا الى جمهورية الصين الشعبية زيارة ناجحة وتكون نتائجها كبيرة لصالح البلدين وتسفر عن توقيع عدة اتفاقيات في مختلف المجالات”.
وتابع، أن “هذه الزيارة تأتي ضمن توجه الحكومة العراقية لدعم الاقتصاد وتنويع مصادر السلاح”.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here