نائب: القوات العراقية قادرة على تحرير الموصل ولاحاجة لقوات أجنبية

0
90

 

القوات

المعلومة/خاص/..

حذر النائب عن اتحاد القوى عز الدين الطابو، الاثنين، من الخلافات السياسية بشان تحرير الموصل وتأثيرها على العمليات العسكرية، مؤكداً أن القوات العراقية قادرة على تحرير المدينة دون الحاجة لقوات اجنبية على الارض.

وقال الطابو لوكالة /المعلومة/ إن “الخلافات السياسية حول تحرير الموصل تتصاعد في ظل الاستعدادت لتطهير المدينة من تنظيم داعش الاجرامي”.

وأضاف أن “هذه الخلافات جاءت على خلفية التدخلات الأقليمية والدولية بهذا الجانب وكان اخرها التواجد التركي في مدينة بعشيقة”.

واوضح أن “الجهود يجب ان تنصب على القوات العراقية والحشد الوطني والعشائر لتحرير الموصل “، مبينا ان “الحكومة يجب ان تنسق مع جميع الدول التي لديها استعداد حقيقي في محاربة الارهاب بدعم العراق”.

وأكد الطابو أن “القوات العراقية قادرة على اقتحام المدينة بمساندة الحشد والعشائر والطيران الحربي”، مشيراً إلى أن “الابتعاد عن الخلافات السياسية بين القوى العراقية وتغليب المصلحة الوطنية سيكون له الأثر الكبير لتطهير الموصل من براثن داعش الاجرامي”.

ومازالت عصابات داعش الاجرامية تسيطر على مدينة الموصل منذ العاشر من حزيران 2014 والتي ارتكب فيها التنظيم ابشع الجرائم ضد الانسانية بحق ابناء المدينة لاسيما من الاقليات الدينية مثل الايزيدية والمسيحيين والتركمان والشبك.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here