انجاز مشروع محطة مجاري الصقلاوية بكلفة 10 مليارات دينار

0
113

صقلاوية

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت امانة بغداد، الاحد، عن انجاز مشروع إنشاء محطة مجاري الصقلاوية بكلفة نحو 10 مليارات دينار لخدمة منطقتي الشعلة والغزالية.

وذكرت الامانة، في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، ان “دائرة مجاري بغداد أنجزت بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة مشروع انشاء محطة مجاري مبزل الصقلاوية بكلفة تسعة مليارات وتسعمائة مليون دينار لتصريف مياه الصرف الصحي المفرزة من منطقة الشعلة واجزاء من منطقة الغزالية بإستعمال معدات وتقنيات من مناشىء عالمية، للاسهام في تحسين الواقع البيئي والسيطرة الكاملة على عملية تصريف مياه المجاري والأمطار”.

وأوضحت ان “محطة مجاري الصقلاوية تبلغ طاقتها التصميمية 6600 لتر في الثانية وتتألف من ست مضخات جهزت من قبل شركة (ABS) الالمانية المتخصصة الى جانب معدات اخر من مناشى امريكية واوروبية”.

واشارت الى انه “سيتم تشغيل مضخة واحدة او مضختين في الايام الاعتيادية، فيما سيتم تشغيل ثلاث مضخات اثناء هطول الامطار او في حالة الطوارئ، وستبقى ثلاث مضخات في حالة الجاهزية مراعاة للتوسع السكاني المستقبلي”.

وبينت الامانة ان “المشروع تضمن مد خطين رئيسين ناقلين لمياه المجاري، الاول بمحاذاة منطقة الشعلة بطول 2714 متر بأقطار تتراوح ما بين 1400 -1600 ملم، والثاني بمحاذاة منطقة الغزالية بطول 2500 متر بأقطار تتراوح ما بين 1200 -1400 ملم”، مؤكدة ان “هذه الأنابيب المستعملة في الخطين نفذت بأعماق تتراوح ما بين 4-8 امتار تم ربطها بالمحطة الرئيسة”.

وتابعت ان “إنشاء هذه المحطة والخطوط التابعة لها يمثل المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع طمر مبزل الصقلاوية للمنطقة الممتدة من جسر الحمزة الى مجزرة الشعلة”, منوهة الى ان “الأمانة اكملت اعمال طمر وتطوير المرحلة الاولى من المبزل للمنطقة الممتدة من مدخل مدينة الشعلة الى معمل ثلج حي الجوادين الى جانب اكمال طمر المرحلة الثانية للمنطقة الممتدة من حي الجوادين الى جسر الحمزة”.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here