نص بيان الخارجية التركية بشأن انسحاب القوات يخلو من أي ذكر لأوباما

0
71

قوات-تركية-في-العراق1

المعلومة/بغداد/..

خلا بيان وزارة الخارجية التركية بشأن اعلان انسحاب القوات التركية من الاراضي العراقية من اية اشارة للرئيس الأميركي باراك اوباما او أنه جاء بناء على طلبه كما ذكرت بعض وسائل الاعلام المحلية والاجنبية.

وقالت الوزارة في بيانها الذي نشر على موقعها الالكترونية، إن “تركيا وبصفتها أحد الأعضاء العازمين في التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي، مستعدة لمواصلة التعاون مع العراق من أجل ضمان التنسيق الوثيق للجهود المشتركة الرامية إلى التخلص من تنظيم داعش الإرهابي والقضاء عليه”.

وأضاف البيان، أن “تركيا تجدد الإعراب عن دعمها القائم لسيادة العراق ووحدة أراضيها، وتسلّم بحدوث انقطاع في التواصل مع الحكومة العراقية بخصوص قوات الحماية التي انتقلت في الآونة الأخيرة إلى شمال العراق من أجل دعم الأنشطة التدريبية التي تخضع لها القوات العراقية التي تحارب تنظيم داعش في تلك المنطقة”.

وأكدت الوزارة أن “تركيا ستواصل العملية التي أطلقتها من أجل نقل قوات الحماية – التي شكلت مصدراً لانقطاع التواصل القائم – من محافظة الموصل، وذلك بما ينسجم مع مقتضيات عملية مكافحة تنظيم داعش، عبر الأخذ بعين الاعتبار الحساسيات التي يملكها الجانب العراقي”.

واعربت تركيا، بحسب البيان، عن “استمرارها في تقديم إسهاماتها العسكرية في مواجهة تنظيم داعش بالتنسيق مع الحكومة العراقية، وتؤكد مرة أخرى على عزمها على تعميق تعاونها مع التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش”.

وكانت وسائل اعلام قالت مساء امس ان انسحاب القوات التركية من الاراضي العراقية جاء بناء على طلب من الرئيس الأميركي باراك اوباما. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here