وتوت يكشف عن مساعِ  لعقد تحالف جديد مع روسيا بعد  القصف الامريكي المتعمد للجيش العراقي

0
109

وتوت يكشف عن مساعِ  لعقد تحالف جديد مع روسيا بعد  القصف الامريكي المتعمد للجيش العراقي

المعلومة /خاص/..

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون، إسكندر وتوت، الاحد، عن مساعِ الحكومة العراقية لعقد تحالف جديد مع روسيا لتجنب قصف القطعات الامنية عن طريق الخطأ من قبل طائرات التحالف الدولي، فيما لفت الى انه لايسمح للأدراة الامريكية ارسال قوات برية الى العراق من دون موافقة حكومته.

وقال وتوت في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن”هنالك توجهات حكومية لعقد اتفاقيات امنية وتحالف جديد مع روسيا بهدف تجنب القصف الخاطئ للقطعات الامنية بصورة متكررة”، لافتاً لــ” عقد اجتماع مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في الايام المقبلة لبحث تداعيات قصف طيران التحالف الدولي، فضلاً عن مناقشة التوجهات الحكومية ازاء التحالف مع موسكو”.

وأضاف أن ” الحكومة العراقية ستشكُل لجنة تحقيقة لمعرفة حقيقة قصف القطعات الامنية لإتخاذ اجراءات قانونية صارمة وردع التجاوزات المتكررة التي تطال الاجهزة الامنية”، مبيناً أن”اللجنة ستكوّن من ضباط ذات رتب عسكرية عالية وستُسند رأستها الى عسكرين حقوقيين لأستخلاص نتائج العملية بأقرب وقت ممكن”.

وتابع وتوت أنه”  لا يحق للحكومة الامريكية فرض عقوبات على العراق ازاء منعها لنشر قوات برية على اراضي البلاد”.

وقامت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ، الخميس الماضي، بقصف القطعات الامنية في مدينة الفلوجة واسفرت عن مقتل العشرات وتدمير الياتهم العسكرية، فيما كشفت صحيفة الحياة اللندنية أن واشنطن عاقبت الحكومة العراقية ازاء اعتراضها على نشر قواتها البرية في البلاد. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here