الزاملي: سنلزم الامريكان باحالة الطيار المتسبب بقصف القوات العراقية للقضاء

0
154

حاكم الزاملي

المعلومة/خاص/..

أكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الاحد، ان اللجنة ستلزم الجانب الامريكي باحالة الطيار الذي قصف القوات العراقية قرب الفلوجة الى القضاء لنيل جزاءه العادل.

وقال الزاملي في تصريح لوكالة /المعلومة/ انه “تم تشكيل لجنة برئاستي حول قيام الطائرات الامريكية بقصف القوات العراقية قرب الفلوجة”.

واضاف “تكلمت مع الضباط والجنود لمعرفة حيثيات القصف الامريكي”، مؤكدا “سننصف الضحايا والمتضررين من هذا القصق، وسنلزم الجانب الامريكي بدفع الدية واحالة الطيار الامريكي الذي قام بقصف الجنود للقضاء، لانه تسبب بمقتل وجرح جنودنا”.

واوضح الزاملي ان “الجانب العراق لا يتحمل ما تعرض له من قصف امريكي، بل ان القوات العراقية تقدموا باتجاه الدواعش ورفعوا العلم في منطقة النعيمية التي تعد بداية لتحرير الفلوجة من الارهابيين”.

وابدى الزاملي استغرابه من “تكرار أخطاء الامريكان تجاه قواتنا، علما ان القوات الامريكية لم تكن تخطئ عندما قامت بعملياتها في المدن العراقية قبل انسحابها من البلاد”.

وأقر الجيش الاميركي، أمس السبت، بأن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن نفذ غارة جوية أسفرت عن مقتل واصابة العشرات من الجنود العراقيين في قصف جوي قرب مدينة الفلوجة، التي يحتلها تنظيم “داعش” الاجرامي.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here