حزب الله يعلن استشهاد عميد الاسرى “القنطار” بغارة اسرائيلية في ريف دمشق

0
115

سمير القنطار

المعلومة/بغداد/..

اعلن حزب الله في لبنان، اليوم الاحد، عن استشهاد عميد الاسرى اللبنانيين الاسير المحرر سمير القنطار بغارة اسرائيلية على مبنى سكني بريف دمشق.

ونعى بسام القنطار شقيق الأسير المحرر سمير عبر تغريدة في صفحته الخاصة على تويتر اطلعت علهيا وكالة /المعلومة/ قائلاً :”بعزة وإباء ننعى استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار ولنا فخر انضمامنا إلى قافلة عوائل الشهداء بعد 30 عاما من الصبر في قافلة عوائل الأسرى”.

واستهدفت العديد من الصواريخ مبنى سكنياً في مدينة جرمانا بريف دمشق السوري يعتقد بحسب المصادر الاولية السورية أنها غارة جوية اسرائيلية، ادت الى سقوط عدد من الضحايا المدنيين، واشارت المصادر الى أن الأسير اللبناني المحرر من سجون الاحتلال الاسرائيلي سمير القنطار كان يتردد على المبنى الذي يتألف من ست طبقات ويقع في حي الحمصي، وهو كان متواجداً في المبنى حين سقوط الصواريخ مما ادى الى استشهاده على الفور.

يشار الى ان القنطار قاد عملية امنية وهو في سن ال 16، حيث اسره الاحتلال الاسرائيلي وهو جريح بعد معركة كبيرة، ووضع في زنزانة لمدة 27 عاماً رافضاً أن يمنح المحتل اعتذارًا مقابل وعود قد تصل إلى إطلاق سراحه.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here